إعادة صياغة النصوص العربية البسيطة مجانا

إعادة صياغة النصوص العربية بضغطة زر، وأدوات تحسين المواقع لمحركات البحث

إعادة صياغة النصوص العربية البسيطة

اعادة صياغة النص: إلصق مقالك داخل مربع النص أدناه ، ثم انقر فوق زر "إعادة صياغة" لمشاهدة النص الخاص بك بعد إعادة صياغته.

عدد مرات إعادة الصياغة المجاني المتبقي لك اليوم : 2 مرات (اضغط هنا للحصول على خدمة بلا حدود وإخفاء الإعلانات)
عدد الحروف الأقصى المسموح لك به في المرة : 250 حرف




معلومات حول أداة: إعادة صياغة النصوص العربية البسيطة

 تساعدك أداة إعادة صياغة المقالات البسيطة في إعادة صياغة الجمل والنصوص في اللغة العربية والإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى التي يمكنك الاختيار من بينها. لا تقوم هذه الأداة البسيطة بإعادة صياغة جميع المرادفات المتاحة لدينا.

 

إعادة الصياغة هي تقديم الأفكار والمعلومات بكلماتك الخاصة والاعتراف بمصدرها. باستخدام كلماتك الخاصة ، فإنك تُظهر تفهمك وقدرتك على نقل هذه المعلومات.

لقد حددنا 5 خطوات متضمنة في إعادة الصياغة. يشملوا:


  • اقرأ النص الأصلي حتى تفهمه

  • دوِّن المفاهيم الأساسية

  • اكتب نسختك من النص دون النظر إلى النص الأصلي

  • قارن النص المعاد صياغته وقم بإجراء تعديلات للتأكد من أنه لا يظل متشابهًا للغاية. قم بتحرير عملك بحيث تتم كتابته بطريقة أكاديمية ويتدفق مع بقية مهمتك
  • تأكد من تضمين اقتباس

أربع نصائح لإعادة صياغة ناجحة:


  • ابدأ جملتك الأولى في نقطة مختلفة عن المصدر الأصلي

  • استخدم المرادفات

  • تغيير شكل الكلمات
  • تغيير هيكل الجملة

 للحصول على إمكانيات إعادة صياغة عربية أكبر، يمكنك الاشتراك في إحدى الباقات المدفوعة بالضغط هنا.

الفرق بين إعادة الصياغة والتلخيص والاقتباس

تعد إعادة الصياغة والتلخيص والاقتباس ثلاث مهارات أكاديمية أساسية ستساعدك على دمج المعلومات من مصادر أخرى في كتاباتك لدعم حججك وتبرير ادعاءاتك.

من المهم أيضًا معرفة كيفية إعادة الصياغة والتلخيص والاقتباس من أجل تجنب الانتحال وإضافة المصداقية إلى عملك والحفاظ على نزاهتك الأكاديمية.

تتضمن إعادة الصياغة إعادة ذكر المعلومات باستخدام كلمات وصياغات مختلفة بحيث تختلف عن المصدر الأصلي ، ولكنها تحتفظ بالمعنى الأصلي.
تعد إعادة الصياغة مفيدة عندما تريد استخدام معلومات من جزء معين من المصدر ، ولكن الصياغة الدقيقة ليست ضرورية لتوضيح وجهة نظرك.
يتضمن التلخيص اختزال المعلومات المعقدة أو الطويلة إلى نقاطها الرئيسية أو رسالتها الرئيسية.
يكون التلخيص مفيدًا عندما ترغب في تقديم نظرة عامة على مصدر أو نظرية أو إطار عمل أو عملية أو طريقة لدعم وجهة نظرك. نظرًا لأنه يتضمن تقليل المعلومات المعقدة ، فإن كتابة ملخص جيد لا يتطلب القراءة فحسب ، بل يتطلب أيضًا تدوين الملاحظات.
يتضمن الاقتباس استخدام الكلمات الدقيقة لكاتب آخر في عملك عن طريق وضعها داخل "علامات اقتباس".
يعتبر الاقتباس مفيدًا عندما تكون الصياغة الدقيقة للمصدر مهمة (على سبيل المثال ، مقطع من عمل أدبي أو نص رائد أو نص مقابلة) أو عندما يكون النص الأصلي موجزًا ​​ومعبرًا جيدًا بحيث يصعب إعادة صياغته. يمكن أن يكون الاقتباس خيارًا جيدًا أيضًا إذا كنت قلقًا من أن التعبير عن المحتوى الأصلي بكلمات مختلفة قد يشوه المعنى الأصلي.

 (يرجى الإشارة إلى مصدر النص الأصلي عند استخدامك للمحتوى المعاد صياغته)

 ( يرجى العلم أن خدمة إعادة صياغة المقالات العربية الأوتوماتيكية الخاصة بنا هدفها توفير الوقت بنسبة 95‎%‎ أو أكثر   لكاتب المقال، ولكنها لا تغني عن التدخل البشري. دائما ما ننصح بإضافة لمستك الشخصية للمقال المعاد صياغته).


أدوات مميزة